الرئيس

السيد رشيد اجكيني

رئيس مقاطعة الحي المحمدي 
حزب العدالة والتنمية

تعتبر المقاطعة فضاء جماعيا يقدم خدمات مباشرة للمواطن والذي يعتبر الشريك الأساسي في تنمية الجماعة الترابية. وفي نفس الإطار، نطلق هذا الموقع الإلكتروني لمقاطعة الحي المحمدي بهدف بناء جسر لتبادل المعلومة بين المقاطعة كمرفق جماعي عمومي والمواطنين، وإيمانا منا بأهمية التواصل كآلية من آليات الحكامة الجيدة في منظومة التنمية المستدامة.

لقد أجمعت كل المكونات في مقاطعة الحي المحمدي، منتخبين وموظفين، على أنه لا تنمية محلية حقيقية بدون إشراك فعلي للمواطن في تدبير شأنه الجماعي، من خلال تمتيعه بكامل الحق في المعلومة الجماعية الرسمية والموثوقة وأيضا بوضع رهن إشارته كل المعطيات الخاصة بمرافق ومشاريع المقاطعة، وعيا منا بأن اعتماد المقاربة التشاركية في التنمية يبدأ بإخبار المواطن وعبره المحيط الخارجي وينتهي بالمشاركة في تقييم حصيلة المنجزات والنتائج.

من هذا المنطلق، نضع رهن إشارة المتتبع الكريم للشأن المحلي بالحي المحمدي مجموعة من الوسائل التواصلية لتعزيز العلاقة بين المقاطعة والمحيط بشكل مهني وعملي من خلال خلق قسم خاص بالتواصل الداخلي والخارجي.

وهذا الموقع الإلكتروني الذي يسهر عليه قسم الإعلام والتواصل بشكل يستجيب لانتظارات رواد الشبكة العنكبوتية، وتحويله إلى موقع تفاعلي بامتياز يضمن كل عوامل التواصل الإلكتروني بين المقاطعة والزوار محليا ووطنيا ودوليا من خلال دبلجته إلى اللغة الفرنسية في مرحلة ثانية وبالشكل الذي يخدم مصلحة المنطقة.

وسنعزز منظومتنا التواصلية بمجموعة من الوسائل الأخرى المهنية، بدءا بهذا الموقع الإلكتروني. أملنا، أن يجيب هذا الموقع الإلكتروني على جزء من الإنتظارات الملحة والمتعددة للمواطنين و المهتمين و الباحثين في شؤون منطقة الحي المحمدي، وأن يعطي الانطلاقة لمرحلة جديدة في تاريخ المقاطعة ركيزتها الأساسية هي التواصل المؤسساتي الجيد مع المحيط الداخلي و الخارجي كعامل جوهري في الحكامة المحلية الجيدة. “

 

 

المهام والاختصاصات 

  • يعتبر رئيس مجلس المقاطعة السلطة التنفيذية للمقاطعة وبهذه الصفة ينفذ مقررات مجلس المقاطعة ويتخذ التدابير اللازمة لهذا الغرض ويسهر على مراقبة تنفيذها.
  • وفي مجال التعمير والبناء، يختص رئيس مجلس المقاطعة بتسليم رخص البناء والسكن المتعلقة بالبنايات التي لا يتجاوز علوها 11 مترا.
  • يعهد إلى رئيس مجلس المقاطعة ونوابه، داخل الدائرة الترابية للمقاطعة، بالاختصاصات المخولة إلى رؤساء المجالس الجماعية في مادة الحالة المدنية وتصحيح الإمضاء ات ومطابقة الوثائق لأصولها.

للتواصل: 

ﻋﻨﻮان اﻟﺒﺮﯾﺪ اﻹﻟﻜﺘﺮوﻧﻲ: bureaudordrehm@gmail.com
الهاتف :27 57 79 63 06