لدورة العادية لشهر يونيو2022

26 سبتمبر 2022

عقد المجلس المسير لمقاطعة الحي المحمدي يوم الخميس 02يونيو 2022 دورته العادية لشهر يونيو بمقر المقاطعة.. ترأسها السيد "يوسف الرخيص " رئيس المقاطعة بحضور السيد "عبد الرحيم حسوني" رئيس الدائرة الحضرية.

تضمن جدول أعمال الدورة دراسة النقطتين التاليتين:

1-عرض السيد المدير الإقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل.

2-انتداب ممثلين عن مجلس مقاطعة الحي المحمدي، بمجالس تدبير المؤسسات التعليمية التابعة لتراب المقاطعة .

بالنسبة للنقطة الاولى: استعرض السيد "صالح عبادي"(المدير الإقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل "قطاع الشباب") عن المؤسسات التابعة لقطاع الشباب على مستوى عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، مركزا على المؤسسات المتواجدة بتراب مقاطعة الحي المحمدي وهي(دار الشباب الحي المحمدي، مركز التكوين والتأهيل المهني النسوي، المركب السوسيو رياضي للقرب (صنف "أ").

كما تطرق السيد المدير الاقليمي للإجابة عن الاسئلة التي تقدم بها السيدات والسادة أعضاء المجلس المسير خلال الاجتماع الموحد للجن الدائمة الذي انعقد (يوم20 ماي 2022)منها النقط التي تعتزم المديرية القيام بها بخصوص المركب السوسيو رياضي، وكذا الترتيبات المزمع اتخادها لتحقيق السلامة الصحية إبان المخيم الصيفي موسم2022.

كما دعا السيد المدير الاقليمي الى التفكير في إحداث مشاريع وكذا عقد شراكات.

بالنسبة للنقطة الثانية المدرجة في جدول أعمال الدورة :استعرض السيد "مروان راشدي" لائحة الاقتراح النهائي المتضمنة لأسماء المؤسسات التعليمية وأسماء السيدات والسادة أعضاء المجلس المسير الذين سيمثلون المجلس المسير للمقاطعة بمجالس تدبيرها. مع عرض المؤسسات المتبقية. وقد تمت المصادقة على اللائحة بالإجماع .

وفي ختام الأشغال قرأ السيد "عبد الهادي توفيق" نص برقية الولاء المرفوعة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

حضر أشغال الدورة عن المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل كل من: السيدة "زكية جبور"(المسئولة عن الشؤون النسوية)،السيد "عبد الرزاق حجوج"(المسئول عن قطاع الشباب والطفولة)،السيد "أحمد ريضة"(إطار تقني).

وقد تتبع أشغال الدورة: ممثل قسم الجماعات المحلية بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، مدير المقاطعة بالنيابة ، رؤساء الأقسام والمصالح بالمقاطعة، وكذا فعاليات المجتمع المدني، متتبعي تدبير الشأن المحلي وعدد من المنابر الإعلامية.