لنستمع جميعا لصوت الأشخاص في وضعية إعاقة:

14 أبريل 2022

انطلقت يوم الجمعة 3دجنبر2021 فعاليات تخليد اليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة، التي تنظمها مقاطعة الحي المحمدي تحت شعار :"من أجل مجتمع شامل للجميع".
اليوم بمقاطعة الحي المحمدي تم فتح الباب على مصراعيه لإسماع صوت الأشخاص في وضعية إعاقة، بتزكية من السيدة "نبيلة الرميلي"رئيسة مجلس مدينة الدار البيضاء، وبمشاركة جميع الفعاليات الحاضرة من سياسيين وجمعويين وفنانين ومنابر إعلامية وأسر الأشخاص في وضعية إعاقة.

 

هذه الفئة التي استطاعت أن تسمع صوت معاناتها وتشد الأنظار عبر إبداعات نالت الإعجاب ببهو المقاطعة، جسدوا من خلالها حضورهم القوي ،وحاجتهم للمزيد من الرعاية والاهتمام.
تضمن برنامج الافتتاح: آيات من الذكر الحكيم، النشيد الوطني، كلمة كل من السيدة رئيسة مجلس مدينة الدار البيضاء والسيد رئيس مجلس مقاطعة الحي المحمدي، فالملحمة الغنائية "المعاق" ، ثم مقطوعات غنائية للفنان"عبد الفتاح النكادي" ، وإهداءات لعدد من الفنانين.

 

وفي نهاية فعاليات اليوم الأول تم توزيع تلاثين كرسي متحرك ،في إشارة ضمنية للرغبة القوية التي تعتري المجتمع لمساعدة الشخص في وضعية إعاقة.
وتجدر الإشارة أن البرنامج سيستمر على مدى ثلاثة أيام متضمنا العديد من الأنشطة محورها الأشخاص في وضعية إعاقة. وهدفها إسماع صوتهم.